شراك محفوظ للرياضة والاخبار
خسارة الأهلي أمام الترجي والفراعنة أمام النيجر بسبب الجزائر Show

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شراك محفوظ للرياضة والاخبار
خسارة الأهلي أمام الترجي والفراعنة أمام النيجر بسبب الجزائر Show
شراك محفوظ للرياضة والاخبار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خسارة الأهلي أمام الترجي والفراعنة أمام النيجر بسبب الجزائر

اذهب الى الأسفل

خسارة الأهلي أمام الترجي والفراعنة أمام النيجر بسبب الجزائر Empty خسارة الأهلي أمام الترجي والفراعنة أمام النيجر بسبب الجزائر

مُساهمة من طرف MaHFouD الأربعاء أكتوبر 20, 2010 11:11 am

خسارة الأهلي أمام الترجي والفراعنة أمام النيجر بسبب الجزائر Taraji_899235881

المصريون منعوا لاعبي الأهلي الحديث عن أي تجاوز طالهم في تونس


أعادت خسارة الأهلي المصري أمام الترجي التونسي التي لم تكن الجزائر طرفا فيها لا إعلاميا ولا تحكيميا ولا جماهيريا ما أسميناه العام الماضي بالعدوان الإعلامي المصري على الجزائر إلى نقطة البداية، وبات مؤكدا أن المصريين لن ينسوا ما خسروه اقتصاديا وثقافيا في الجزائر بعد تعديهم على الرموز الوطنية والتي قلنا في حينها إن الجزائريين لن يغفروا لمقترفيها مدى الحياة، وبات من الواضح أن ما قيل بأن أطرافا في السلطة في مصر أمرت بإخماد النار كانت مجرد مغالطة لأن ما فعلته النايل وقناة الأهلي ومودرن سبور ودريم وغيرها طوال تحليلها لخروج الأهلي من الدور النصف النهائي أكد أن ما حدث منذ حوالي أحد عشرة سنة لم يكن فقط خيبة أمل في التأهل للمونديال ومن نسف فرصة توريث الحكم وإنما إرادة حقيقية لأجل قتل ما يجمع الشعبين من علاقات تاريخية ولغوية ودينية .. وتم إقحام مرة أخرى الشروق اليومي في الحكاية رغم أن أي صفحة إعلامية رياضية في العالم تطرقت للمواجهة، ورغم إقرارنا بعدم شرعية هدف إينيرامو الواضح للأعمى فما بالك بالبصير إلا أن بعض المحللين أقحموا الشروق اليومي وأسموها بالجريدة العمياء التي لم تشاهد هدفا باليد، وكلنا نذكر العام الماضي عندما ادعى الإعلامي مدحت شلبي زورا عبر قناته مودرن سبور، وقال إن الشروق اليومي نشرت في صفحتها الورقية الأولى صورة حسن شحاتة وهو يرتدي "طرحة العروس" في شكل "عروس" رفقة "العريس" رابح سعدان .. وجاءت مغالطات كثيرة غير مبررة وفي منتهى الحقارة الإعلامية غير النزيهة من اتهام الجمهور الجزائري بمحاولة التهجم على الأهلاويين في قلب تونس ومن تجنّي حفيظ دراجي على الأهلاوية، وفي المقابل اعتبروا فوز الترجي مستحقا وطالت أقلامهم وألسنتهم الجزائر، وعادوا ليفتحوا مرة أخرى ما يسمونه هم بأحداث الخرطوم التي لم تخلّف أي جريح عكس مباراة القاهرة أمام الترجي التي قالوا هم واعترفوا بسقوط جرحى من رجال الأمن ومن رجال الحماية المدنية المصرية بلغت درجة الإصابات حاجز الخطورة لدى الكثير منهم، ولم تقل أي وسيلة إعلام مصرية أن جزائريين كانوا ضمن المشاغبين الذين ألهبوا ملعب القاهرة حينها .. ومن العيب أن يذكر اسم الجزائر بعد مباراة مصرية تونسية من الإعلام المصري أكثر من ذكر اسم تونس المنافس والعودة إلى معركة كانت ذات وسائل الإعلام قد أعلنتها العام الماضي وبحثنا لهم فيها عن أسباب وأعذار وكانوا فيها الخاسرون على طول الخط اقتصاديا وثقافيا ورياضيا وخاصة إعلاميا عندما هجرهم الجمهور العربي وحّولوا أنفسهم إلى مضحكة فضائية عابرة للقارات . روراوة‭ ‬وحفيظ‭ ‬دراجي‭ ‬والشروق‭ ‬اليومي‭ ‬مرة‭ ‬أخرىإخفاء‭ ‬كل‭ ‬التصريحات‭ ‬المصرية‭ ‬ضد‭ ‬التوانسة‭ ‬وتحويلها‭ ‬ضد‭ ‬الجزائريينأبوتريكة‭ ‬خرج‭ ‬بالتصفيقات‭ ‬في‭ ‬تيزي‭ ‬وزو‭ ‬والتصفيرات‭ ‬في‭ ‬رادس؟أغرب ما في الإعلام المصري أنه يشخّص أحيانا، وأحيانا أخرى يعمّم حسب ما تتطلبه أهواء دكاكين الفتنة، فالإعلام المصري الذي وقف ضد قنوات الجزيرة منذ سنوات بعد أن خطفت منه الجزيرة وباقتدار الريادة الإعلامية في السمعي البصري لم يتهم الجزيرة هذه المرة كما كانت عادته من قبل، وإنما اتهم حفيظ الدراجي الذي نشّط استوديو التحليل عقب المباراة بين الترجي والأهلي، وقالت قناة الأهلي بإعلامييها والمتدخلين المصريين من الإمارات العربية المتحدة أن العلاقة بين الجزائر ومصر بلغت النهاية، وتساءلت كيف يسمح لإعلامي ينشط استوديو تحليل وهو يميل للطرف التونسي ومشهور بعدائه للمصريين من خلال كتاباته عبر الشروق اليومي، وركزت كثيرا على ما قاله حفيظ دراجي عندما بدأ تدخله "اليد باليد والبادئ أظلم" إذ اعتبرت ذلك إعلانا للأحقاد والانتقام .. كما انتقدته بشدة وأسمته بالاسم لأنه حسبها كان يوجّه الحكم جمال الشريف محلل الجزيرة الرياضية لأجل أن لا يقول الحقيقة، وكان حفيظ دراجي الذي يعرفه الجميع بتميزه وفكاهته قد قال ضاحكا لجمال الشريف أنت حكم من المفروض أن تقف إلى جانب الحكام، وكان واضحا جدا أن جمال الشريف والضيوف جميعا فهموا المزحة عكس الإعلام المصري الذي مازال يدعّي الريادة والاحتراف ويبدو أن الزلزلة التي حصلت له جعلته يبحث لها الآن عن "شماعة" وقرر أن يجعلها جزائرية على الدوام .. ومع أن رئيس الاتحادية الجزائرية وُوجه في تيزي وزو بالانتقاد عندما توجه في يوم مباراة الشبيبة أمام مازمبي إلى تونس لتنشيط حصة إعلامية كانت من خلال دعوة وجهت له وليس هو الذي توجه من محض إرادته إلا أن المصريين حاولوا القول بأن الحاج روراوة هو الذي نفخ من "أحقاده" في صافرة الحكم الغاني ومكّن الترجي التونسي من التأهل على حساب المصريين، ولسنا ندري لماذا لم يفعل ذلك في لقاء الشبيبة التي ظلمها الحكم على أرضها أمام مازمبي بطرد لاعبها الملتزم دينيا وأخلاقيا نايلي الذي تلقى أول بطاقة حمراء ظلما في حياته دون أن تذكر الصحافة الجزائرية ولا الجمهور ظلم الحكم للشبيبة .. أما الشروق اليومي التي نسيت المصريين نهائيا فصارت أيضا الدفة التي توجه لها‭ ‬السهام‭ ‬وهي‭ ‬ملتزمة‭ ‬كما‭ ‬قالت‭ ‬مرارا‭ ‬بأنها‭ ‬ستدافع‭ ‬عن‭ ‬أي‭ ‬عدوان‭ ‬يطال‭ ‬الجزائر‭ ‬من‭ ‬هؤلاء‭ ‬الإعلاميين‭.وواضح من خلال تدخلات الجمهور المصري الشقيق في حصتي "دائرة الضوء" لإبراهيم حجازي و"مساء الأنوار" لمدحت شلبي أن رسالة الإعلام المصري للجمهور المصري وصلت حيث نزلت رسائل السب والشتم ضد حفيظ دراجي وروراوة والجمهور الجزائري والشروق اليومي بطريقة دنيئة تؤكد أن المصريين يرفضون التعامل الصريح البعيد عن النفاق الذي واجههم به الطرف الجزائري، حيث رفض الإعلام الجزائري العمومي الخوض في المهاترات بينما رفض الجزائريون عن طواعية الأعمال الفنية المصرية من خلال الإذاعة والتلفزيون، وكل بائعي الأقراص المضغوطة الخاصة بالمغنين المصريين أعلنوا بمحض إرادتهم التوقف عن بيعها بصفة نهائية، وهاجر الجزائريون الأعمال الفنية المصرية التي هجرتهم هي الأولى بانحطاط مستواها وخسارتها المعركة الفنية أمام إبداعات السوريين والأتراك والإيرانيين وحتى النهضة الفنية الجزائرية كمّا ونوعا في المدة الأخيرة، كما أن خسارة أوراسكوم وانهيار امبراطوريتها لا يتحملها الجزائريون ولا الشروق اليومي ولا روراوة وإنما يتحملها الإعلام المصري الذي قذف بالثقيل وانتظر منا نفاقا لم يجده رغم مرور عام منذ بداية ما صار يسمى بالحرب الباردة التي تحاول مرة أخرى أبواق الفتنة قرعها من جديد.. وما يذهل فعلا أن الجانب المصري حاول قدر المستطاع إخفاء التصريحات النارية التي أطلقها بعض لاعبي نادي الأهلي ضد ما أسموه استفزازات الجانب التونسي.. ورغم أن المدرب المصري حسام البدري أعلن ثورته وصب جام غضبة ضد الإعلام التونسي إلى درجة الصياح والانسحاب من الندوة الصحفية إلا أن الإعلام المصري لام المدرب المصري وأخفى تصريحاته واعتبرها ثورة غضب فقط، كما أن اختفاء الكرات في الشوط الثاني التي جعلت لاعبي الأهلي يلهثون لالتقاطها وكانت في لقاء الشبيبة في تيزي وزو تصلهم بسرعة البرق ألصقوها أيضا بالحكم؟ .. ولا أحد منهم قارن بين خروج محمد أبو تريكة في مباراة القبائل بالتصفيق والتغنّي باسمه وخروجه تحت عاصفة من الصفير في ملعب رادس، ونسي المصريون الاستقبال الحار ورسائل الامتنان التي تهاطلت من الإسماعلي على الشبيبة بعد مباراة تيزي وزو رغم أن الشبيبة تسببت في خروج الإسماعيلي من البطولة، وهي التي مكّنت الأهلي بنزاهتها من بلوغ الدور النصف النهائي..كل ذلك تبخر لأن المصريين للأسف قرروا أن يجعلوا عدوهم واحد وسبب خيباتهم واحد فإذا خسروا في أي بلاد في العالم، فالجزائريون هم السبب، ويكفي أن نذكر أنهم شجعوا أمريكا ضد الجزائر في‭ ‬كأس‭ ‬العالم‭ ‬وسكتنا‭ .. ‬وهم‭ ‬الآن‭ ‬يرفضون‭ ‬أن‭ ‬يشجع‭ ‬جزائريون‭ ‬جارتهم‭ ‬تونس؟‭
MaHFouD
MaHFouD
صاحب الموقع

الجنس : ذكر
نوع المتصفح نوع المتصفح : firefo10
البلد : البلد
عدد المساهمات : 6009
السٌّمعَة : 547

http://hobalislam.yoo7.com/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى