شراك محفوظ للرياضة والاخبار
 ░ ► اي نــــوع من العلاقــــات تجـــمع بينــــك وبيـــن تلاميــــــذك ؟؟؟؟░ Show

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

شراك محفوظ للرياضة والاخبار
 ░ ► اي نــــوع من العلاقــــات تجـــمع بينــــك وبيـــن تلاميــــــذك ؟؟؟؟░ Show
شراك محفوظ للرياضة والاخبار
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

░ ► اي نــــوع من العلاقــــات تجـــمع بينــــك وبيـــن تلاميــــــذك ؟؟؟؟░

اذهب الى الأسفل

 ░ ► اي نــــوع من العلاقــــات تجـــمع بينــــك وبيـــن تلاميــــــذك ؟؟؟؟░ Empty ░ ► اي نــــوع من العلاقــــات تجـــمع بينــــك وبيـــن تلاميــــــذك ؟؟؟؟░

مُساهمة من طرف MaHFouD الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 11:14 am

اي نوع من العلاقات تجمع بينك وبين تلاميذك ؟؟؟؟
سؤال موجه لنا جميعا ..نحن من نحمل رسالة التربية والتعليم

خطر ببالي هنا جمع بعض قصص التلاميذ عن اساتذتهم
في مواد مختلفة هذه القصص تكشف لنا الصورة التي ترسخت في اذهان التلاميذ عنهم
ولنبدا:

1/قصة مع استاذ الانجليزية

في صباح ذلك اليومالبارد،وقبل أن أستقر في مقعدي سمعت الأستاذ يناديني ويطلب مني قراءةالنص..أسرعت إلى محفظتي..أخرجت الكتاب بسرعة..وبدأت أقرأ..رفعت بصريصدفة..وجدته جالسا على حافة مكتبه..يمسك الكتاب بيده اليمنى..ويده اليسرىيضعها تحت ذقنه..وابتسامة ساخرة تعلو محياه..توقفت عن القراءة..أغلقتالكتاب بعصبية وهو ينظر إلي..طلب مني مواصلة القراءة..قلت لن أقرأ..طلبمني الخروج من الفصل..قلت لن أخرج..جمع أدواته مسرعا وغادر الفصل..لا أخفيانني كنت خائفا جدا..لم يحصل لي هذا الموقف طيلة حياتي..وبعد لحظات دخلالمدير وهو يتبعه..قال والشرر يتطاير من عينيه:أين هذا ال... ..وسرعان ماذهل عندما رآني واقفا أمامه في أدب ..لقد كانت علاقتي به طيبة ..قال:لماذاعصيت الأستاذ؟؟قلت :لقد سخر مني..قال :وهل هو هنا لتعليمك أم للسخريةمنك؟؟التزمت الصمت..كرر السؤال بانفعال..قلت هذا ما حصل فعلا ياسيدي..استدار نحو التلاميذ..قال :هل استهزأ به؟؟أجابوا بصوت واحد:نعم ،وهويتصرف هكذا مع كل واحد منا.عاد إلي وقال بصوت آمر:اجلس مكانك،وطلب منالأستاذ أن يتبعه إلى الإدارة.
وظننت أن الأمر مر بسلام،لكنني اكتشفت بعد حين أنني أصبحت أكره هذه المادة ولا أعيرها أي اهتمام. 2/قصة استاذ الفرنسيةفي أحد الأيام و بينما نحن الأصدقاءجالسون في مقهى إذ بهذا المدرس يسلم علينا و بدأنا نتبادل أطراف الحديثمعه حول الدراسة وكان قد سبق أن درسنا عنده بعدها قال إن سياستي و منهاجيفي التعليم ناجحة حيث أن أغلب الذين درستهم إما مدرس أو أستاذ أو....وأخذيفتخر بما كان يقوم به عن طريق عصاه الساحرة التي يضرب بها التلاميذ وفجأة نشب خلاف بيني و بينه حينما قلت له أن العصا التي كان يدرس و يربيبها حسب زعمه ساهمت في كرهه من طرف التلاميذ الذين درسهم فأخذ يسب و يلعنكل الأساتذة و المدرسين الحاليين الذين لايتبعون مثل سياسته الحكيمة حينهاتذكرت عندما ضرب أحد التلاميذ حتى سال الدم من رأسه و شعره فنظرت إليه وقلت له
إذا كانت عصاك السحرية قد أوصلت البعض حتى أصبح معلما و أستاذافإن ذلك هو حدها فعصاك السحرية لم توصل أخرين إلى مهندس أو دكتور أو أستاذجامعي وكل هذا نتيجة سياستك يا أستاذ و أمثالك فالمؤسسات التعليمية معاهدللتربية و ليس لأكل العصا وهذه الأخيرة يا أستاذ إن استطاعت حسب زعمك فيأن يكون أصحابها أساتذة فقد ساهمت و بشكل كبير في انقطاع بعض التلاميذ عنالدراسة حيث أن أغلب الذين درسوا لايجيدون تلك المادة منذ دراستهم عندك ومن بينهم أنا و كل ذلك بسبب أسلوبك الهمجي العصوي عكس الأساتذة الأخرينفما كان عليه إلا أن ثار غضبا واصفا الأساتذة الحاليين بأنهم لايدرسونشيئا بعد اهمالهم لدور العصا في التربية
فما كان جواب أحد الأصدقاء له يا أستاذ هل تذكرذلك التلميذ الذي ضربته بعصاك حتى سال الدم من رأسه يوم أن تأخر في الدخول إلى القسم

فأنكر كل تلك الإتهامات
3/قصة استاذ الرياضيات
كنا نبدا حصة الرياضيات في اول اليوم بما اننا نحتفظ بطاقات كبيرة لم تستغل بعد
قصتي مع استاذ الرياضيات تختلف كل الاختلاف عن اي قصة جرت بين استاذ وتلميذه
المعروف عني انني تلميذة مواظبة ومجتهدة وفي جميع المواد بما فيها الرياضيات
لكن طرا التغيير عند هذا الاستاذ الذي نبدا حصته بتكشيرة تدعى تكشيرة صباح الخير
لننتقل بعدها الى تتبع الدرس بتكشيرة اكثر رسمية من الاولى فنجد انفسنا نتعامل مع اعداد معينة
ومع استاذ لا يتقن الا لغة الارقام فلم نسمع منه نصيحة او توجيها ولم نرى يوما ابتسامة تدفعنا الى الامام
كنا عبارة عن ارقام في قسمة يضرب هذا بذاك ويقسم الاخر على ذاك ويختزل هذا ويطرح ذاك
ونعيش تحت هذا الضغط الى ان تنتهي الحصة
ليتضح لبعضنا اننا كلنا كنا نعاني الكبت والذي يعبر عنه بعد حصته باساليب مختلفة
كل هذا جعلت مستواي يتراجع بالمادة الى درجة انني كرهت المادة وصرت لا احتمل التعامل بالارقام
***********
هذه بعض القصص التي اخذتها عن التلاميذ والذين مهما زادت اعمارهم
الا انهم يحتفظون بمثل هذه القصص وكانهم يعيشونها الان

امن المعقول ان يحمل علينا تلاميذنا صور كهذه؟؟؟
لنراجع انفسنا اي الصور نقدم واي الصور ستبقى راسخة في اذهان هؤلاء عنا
* منقول *

MaHFouD
MaHFouD
صاحب الموقع

الجنس : ذكر
نوع المتصفح نوع المتصفح : firefo10
البلد : البلد
عدد المساهمات : 6009
السٌّمعَة : 547

http://hobalislam.yoo7.com/index.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى